نقل مباشر

الأخبار والنتائج

banner

آخر جولات الفطامين على شارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

22.Jul.2017
news

(مذيار) ترسم الإبداع في دستور.. والتميز من نصيب (نصيبا) في سيف العرب

غزلان تتغزل على صدارة الهباب.. و(كحال) تنجز المهمة في الطي

 

 

على كل ميادين الدولة، إنطلقت في الخميس العشرين من يوليو، منافسات الجولة الأخيرة بالنسبة لسن الفطامين في شارة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للفطامين والحقاقا. ميدان دستور إستقبل عشرة أشواط، وأقيمت عشرة أيضاً على ميدان سيف العرب، المسافة كانت كيلومتر ونصف الكيلو. وبالمقابل شهد صباح السبت الثاني والعشرين من يوليو شهد الفصل الأخير في سباقات الفطامين على ميداني الهباب والطي، فصل حمل في طياته الكثير من التفاصيل الرائعة والممتعة، ولم يتبق إلا أن تعزف الحقايق الأصيلة فاصل الختام في الشارة في الاسبوع القادم. المتسابقون توافدوا من كل الدولة، بآمال لا تحدها حدود في مطايا السن الأهم الذي يمكن من خلاله إكتشاف الافضل والأميز والأسرع والمهيأ لكتابة التاريخ في المستقبل.

(مذيار) تتمسك بالصدارة في دستور

(مذيار) ملك حمد حميد منصور الدرعي والتي دخلت إلى ميدان دستور وهي تحمل إسماً علماً في عالم سباقات الهجن، نجحت في فرض نفسها من خلال الشوط الأول للفطامين البكار، وتمكنت من الوصول إلى خط النهاية قبل الجميع مسجلة توقيتاً وقدره 2:13:97 دقائق.

وبالمقابل حسم (نزاع) نزاع البحث عن الصدارة في الشوط الثاني للفطامين الجعدان لمصلحته، وأهدى مالكه حمد محمد حمد قطامي العامري الناموس بعد أن سجل زمناً بلغ 2:11:95 دقائق.

كالعهد بها دائماً على كل الميادين، كانت السلالة الشاهينية حاضرة بقوة في ميدان دستور، وذلك عبر (الشاهينية) ملك سالم عامر سعيد الغفيلي في الشوط الثالث للفطامين البكار، والذي نجحت خلاله في تحقيق التوقيت الأفضل بوصولها إلى خط النهاية في زمن وقدره 2:09:40 دقائق.

الناموس لـ(نصيبا) على سيف العرب

مارست (نصيبا) ملك سهيل سلطان بالرشيد الكتبي ضغطاً كبيراً على منافسيها في الشوط الأول للفطامين البكار في شارة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للفطامين والحقاقا على ميدان سيف العرب وذلك من خلال المستوى المذهل الذي قدمته مما قادها للحصول على المركز الأول والتوقيت الأفضل 2:12 دقائق.

خصص الشوط الثاني على ميدان سيف العرب للفطامين الجعدان، وعادت من خلاله السلالة الشاهينية للظهور والإبداع والإقناع، وذلك عبر عرض ونتيجة أهداهما (شاهين) إلى مالكه شملان سالم علي معدن الكتبي بعد وصوله إلى خط النهاية في زمن وقدره  2:15 دقائق.

(غزلان) تتغزل في الهباب

 ميدان الهباب كان شاهداً على تسعة أشواط، خطفت من خلالها (غزلان) ملك عبد الله محمد سالم ابراهيم الدويس الأنظار وقدمت أفضل مستوى لها وحققت المركز الأول في الشوط الأول للفطامين البكار وسجلت زمناً 2:09 دقائق كان هو التوقيت الأفضل في الهباب.

أما الشوط الثاني والذي خصص للفطامين الجعدان فقد حاز من خلاله (نشوان) على نشوة الفوز وأهدى مالكه حمد محمد سالم الكتبي ناموساً غالياً وذلك بوصوله إلى خط النهاية في توقيت وقدره 2:13 دقائق.

(كحال) تتميز في الطي

على ميدان الطي والذي شهد إقامة تسعة أشواط، قدم حمود ضحي سعيد المقبالي (كحال) من خلال الشوط الأول للفطامين البكار لتنجح في حصد الصدارة والمركز الأول بوصولها إلى خط النهاية في زمن 2:15 دقائق.

كالعادة، لم تغيب سلالة شاهين، وسجلت إسمها بأحرف من نور من خلال الشوط الثاني للفطامين الجعدان والذي قدم من خلاله (شاهين) ملك حسن سعيد عبيد الغفلي نفسه كأفضل ما يكون وإستحق المركز الأول في توقيت وقدره 2:17 دقائق.

وبالمقابل كان (زيزوم) لمالكه خليفه عبيد خليفه الحميري هو ملك التوقيت الأفضل على ميدان الضي حيث تمكن من الوصول إلى خط النهاية في زمن 2:13 دقائق في الشوط الثامن للفطامين الجعدان.

خاتمة

هكذا كتبت سطور الجولة قبل الأخيرة من شارة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للفطامين والحقاقا، ومن المؤكد أن الأعين جميعها ستترقب ما ستسفر عنه الجولة الأخيرة والمخصصة لسباقات الحقاقا والتي يتوقع أن يرتفع من خلالها المستوى بصورة مذهلة وأن يستعرض من خلالها الملاك أفضل الحلال لديهم.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

  • news

    تحديات الكبار في تأهيل المرموم.. صدارة الحول من نصيب (شهد) و(شاهين) يحسم صراع الزمول 22.Nov.2018

    Read more
  • news

    (أفعال) على قمة الثنايا البكار و(شاهين) يتقدم الجعدان في تأهيل المرموم 21.Nov.2018

    Read more
  • news

    في سباقات التأهيل بالمرموم.. (حضور) تسجل حضورها القوي في رئيسي اليذاع البكار و(وداع) على رأس الجعدان 17.Nov.2018

    Read more