نقل مباشر

الأخبار والنتائج

banner

القرية التراثية في المرموم أكثر من 9000 زائر ونجاح فاق التوقعات

4.May.2017
news

 

 

حققت القرية التراثية المصاحبة لمهرجان المرموم التراثي 2017 نجاحاً منقطع النظير من خلال دورتها الأخيرة، والتي حفلت بالجديد من الفعاليات المصاحبة بعد أن تم تحديثها بشكل رائع، وضمت أكثر من 100 محل، وأكثر من عشرة مطاعم، هذا غير «الكافيهات».

وشاركت في القرية الكثير من الأسر المنتجة بفضل التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لدعم المشاريع الصغيرة، ومؤسسة محمد بن راشد للتواصل الحضاري، والمؤسسات العقابية والإصلاحية - أبوظبي، التي تداعت جميعها للمشاركة في فعاليات القرية التراثية.

كما استطاع الزوار الاستمتاع بتجربة التسوّق في الهواء الطلق، وذلك من خلال العديد من المحال التجارية والأكشاك التي تقدم تشكيلة متنوعة وغنية من المنتجات التراثية والحرف اليدوية، والأطعمة والمشروبات المستوحاة من التراث وأيام الزمن الجميل، ما جعل القرية وجهة متميزة للراغبين في التعرف إلى التاريخ الاجتماعي لدولة الإمارات، خصوصاً من الأجيال الجديدة من أطفال الإمارات، إضافة إلى العديد من العائلات المقيمة في الدولة، خصوصاً الجاليات الغربية التي تهتم كثيراً بالفعاليات التراثية والثقافية الإماراتية.

وتتنوع الفعاليات التي تحتضنها قرية المرموم التراثية، والتي تستمر في استقبال الزوار حتى 18 الجاري، لتشمل عروضاً فنية واستعراضات فولكلورية على مسرح القرية، تقدمها فرق محلية وعالمية، ومحاكاة لأعراس محلية وآسيوية، وعروضاً فنية من قارة إفريقيا، بالإضافة إلى الفعاليات اليومية الثابتة، مثل متحف الإبل، ومدينة الملاهي، وركن ركوب الجمال، ومعرض منحوتات على الرمل، ومعرض زهبة العروس، وفعالية حياة البادية الأصيلة، وركن القرية الإماراتية المصغرة، وفعالية مخصصة للأطفال من خلال ركن التلوين والمشغولات اليدوية. كما استضافت القرية مهرجان الطائرات الورقية والذي يعد فعالية عائلية متميزة انتظرها الصغار والكبار، واستمتع الجميع بالعرض من خلال امتلاء السماء بالمئات من الطائرات الورقية.

وأكدت إدارة القرية أن عدد الزوار تجاوز 9000 زائر، فيما زار الفنان الإماراتي عبد الله بالخير القرية، وجال أنحاءها، مبدياً إعجابه الكبير بالفعاليات والأنشطة التي تقدمها، وخاصة بالمحال والأكشاك التجارية التي تقدم العديد من المنتجات والحرف اليدوية التراثية، كما توقف عند مطعم خالد بن حرية الشعبي، وشارك في إعداد الطعام وسط تعليقاته الفكاهية وروحه المرحة التي نشرت أجواء البهجة في أنحاء القرية.

وكشف عبدالله أحمد فرج الفلاسي مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن على أن خطة قسمه تشمل إقامة فعاليات تراثية بالقرية اعتباراً من أكتوبر أو نوفمبر المقبل تزامناً مع انطلاق الموسم الجديد لسباقات الهجن مضيفاً أنهم رأوا أنه من الأفيد والأجدى الإبقاء على القرية التراثية طيلة الموسم عوضاً عن فتحها مرة واحدة كل سنة، مع تفعيل البرامج التراثية التي سيعملون على تطويرها بشكل كبير يتوافق مع التطور الكبير للمرافق.

وشارك في رعاية المهرجان إعمار العقارية والطاير للسيارات «لاندروفر» حيث كانا الراعيان البلاتينيان للمهرجان، بينما كان الفطيم للسيارات «تويوتا وليكزس» الراعي الذهبي، وهناك أيضاً رعاة فرعيون مثل بكرات للكريستال ونادية للتمور.

آخر الأخبار

  • news

    تحديات الكبار في تأهيل المرموم.. صدارة الحول من نصيب (شهد) و(شاهين) يحسم صراع الزمول 22.Nov.2018

    Read more
  • news

    (أفعال) على قمة الثنايا البكار و(شاهين) يتقدم الجعدان في تأهيل المرموم 21.Nov.2018

    Read more
  • news

    في سباقات التأهيل بالمرموم.. (حضور) تسجل حضورها القوي في رئيسي اليذاع البكار و(وداع) على رأس الجعدان 17.Nov.2018

    Read more