نقل مباشر

الأخبار والنتائج

banner

بن خصيبة : (الخوف) على الناس قادني لاختراع بوابة الإنطلاق

13.Jun.2017
news

كشف خميس محمد بن خصيبة الظاهري، مسؤول ميدان ابوسمرة، وصاحب إختراع بوابة الإنطلاق في رياضة سباقات الهجن، عن الأسباب التي قادته إلى ذلك الإختراع المهم في عالم رياضة الآباء والأجداد موضحاً ذلك بالقول: هذه الفكرة وقبل كل شئ هي توفيق من الله سبحانه وتعالى، وبالتأكيد نجاح أي فكرة يتطلب وجود سلبيات تحتاج إلى المعالجة. وأبان بن خصيبة إلى أن الخطر الذي كان يحيط بالأشخاص الذي يمسكون المطية من الأمام ومن الخلف لحظة الإنطلاق كان مزعجاً بالنسبة له خاصة وأنه كان هو المسؤول عن الإنطلاقة واضاف: كان كل ذلك يحدث على مرأى من عيني، بل وكنت أحمل نفسي مسؤولية إصابة أي شخص وهذا كان سبباً رئيسياً في التوصل لهذه الفكرة.

ابو سمره المحطه الاولى

قال بن خصيبة أن التطبيق الأول لبوابة خط الإنطلاقة كان في ميدان أبوسمرة، مبيناً أنه تم إستخدام النظام الجديد لمدة شهر كامل إبتداءً من السابع والعشرين من أغسطس 2011 قبل أن يتم نقله إلى ميدان الوثبة ومن بعده ميدان المرموم قبل أن ينتشر في دول الخلج العربي كله. وكشف عن بعض الصعوبات التي واجهت الفكرة في البدايات مبيناً أن الجميع كان يخاف على مطاياه من الإختناق، مضيفاً: لذلك كنت حريصاً على أن يكون التطبيق الأول لهذا الإختراع على حلالي في فترة الظهيرة، وحققت التجربة نجاحاً كبيراً لنقرر بعد ذلك تطبيقها في الميدان من خلال السباقات التي تقام فيه.

وأكد خميس أنه يشكر الله كثيراً على التوفيق، مبيناً أنه كان في غاية الإهتمام بضرورة أن يسلم الجميع من الإصابات، وتابع: كل ما جيد من المؤكد أن الجميع سوف يحرص على تطبيقه والإهتمام به. وأبان أنه لم يسع على الإطلاق نحو الحصول على التكريم وتسليط الضوء الإعلامي والشكر مبيناً أن الهم الوحيد والاكبر بالنسبة له كان هو سلامة الإنسان مضيفاً: لكن اصحاب السمو الشيوخ على الدوام لا يقصروا ولا يغفلون عن مثل هذه الأشياء، فحصلت على تكريم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر ولي عهد رأس الخيمة، والقائد العام لشرطة ابوظبي، ونادي دبي لسباقات الهجن، وكل هذه التكريمات هي تاج أعتز وأفتخر به.

 

آخر الأخبار

  • news

    تحديات الكبار في تأهيل المرموم.. صدارة الحول من نصيب (شهد) و(شاهين) يحسم صراع الزمول 22.Nov.2018

    Read more
  • news

    (أفعال) على قمة الثنايا البكار و(شاهين) يتقدم الجعدان في تأهيل المرموم 21.Nov.2018

    Read more
  • news

    في سباقات التأهيل بالمرموم.. (حضور) تسجل حضورها القوي في رئيسي اليذاع البكار و(وداع) على رأس الجعدان 17.Nov.2018

    Read more