نقل مباشر

الأخبار والنتائج

banner

حصد ستة رموز صعب المضمرين .. نجماً للمرموم

24.Apr.2017
news

 

استحق صعب المضمرين محمد سلطان مرخان الكتبي الحصول على لقب (نجم المرموم) بعد التميز الكبير الذي أظهرته الهجن المملوكة له من خلال مشاركتها في مهرجان ختامي المرموم 2017 وحصده لستة رموز من أصل 29 رمزاً طرحت من خلال المهرجان ابتداءً من سن الحقاقا وحتى الحول والزمول، بما في ذلك رموز الإنتاج لهجن أبناء القبائل والتي كان لمرخان نصيب منها بحصول (زعفران) على بندقية الحقاقا جعدان إنتاج، مسجلاً توقيتاً نادر الحدوث في ميادين السباقات وقدره 5:45:4 دقائق. وتواصل إبداع عزبة صعب المضمرين من خلال سن اللقايا بحصولها على بندقيتي الجعدان المفتوح والمحليات عبر (نايف) و(شايم)، حيث تمكن الأول من حصد بندقية الجعدان المفتوح بزمن 7:26:8 دقائق، بينما حصل (شايم) على بندقية الجعدان المحليات مسجلاً توقيتاً 7:20:1 دقائق.

وضمت (بروق) صاحبة السيارات الخمس، كأس ختامي المرموم، إلى خنجر ختامي الكويت وأهدته لصعب المضمرين الذي رفض الدفع بـ(بروق) بنت (براق) محمد سلطان بن مرخان وأمها (بنت شاهين) في شوط الإنتاج، لثقته في قدرتها على حسم الشوط المفتوح، وبالفعل لم تخذل (بروق) مالكها وحققت كأس الثنايا البكار المفتوح في زمن وقدره 12:26:1 دقيقة.

وبسيناريو متشابه اعتمد على تنبيه المطية بالتحرك اعتباراً من منتصف المسافة للحاق ببقية المتسابقين، نجح صعب المضمرين في إضافة الرمزين الخامس والسادس إلى عزبته في ختامي الختاميات، وتلقى (شاهين) الأوامر بالتحرك اعتباراً من بوابة الأربعة كيلومترات لشوط الزمول المحليات، ليتمكن في الدقيقة الأخيرة من تجاوز منافسيه والحصول على الشداد الغالي بزمن 13:15:9 دقيقة،  وكررت (بحور) سيناريو (شاهين) وبدأت في التحرك بكل قوة عند منتصف مسافة شوط الحول المحليات، متجاوزة جميع منافسيها حتى وصلت إلى المقدمة التي تمكنت من المحافظة عليه لتستحق خنجر الحول المحليات في توقيت وقدره 12:40:5 دقيقة.

ومن جانبه، أبدى صعب المضمرين محمد سلطان مرخان رضاه التام عن ظهوره من خلال مهرجان ختامي المرموم، وقال إن ما تحقق من إنجازات شيء طبيعي بالنظر إلى الترتيبات التي ظلوا يقومون بها منذ بداية موسم سباقات الهجن، واعداً جماهير ومحبي شعاره بالمزيد من التميز والنجاحات في الموسم المقبل. وتقدم محمد سلطان بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى جميع حكام دولة الإمارات للدعم الكبير الذي ظلوا يوفرونه لرياضة سباقات الهجن. وأهدى مرخان الرموز التي حققها في المهرجان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.

آخر الأخبار

  • news

    تحديات الكبار في تأهيل المرموم.. صدارة الحول من نصيب (شهد) و(شاهين) يحسم صراع الزمول 22.Nov.2018

    Read more
  • news

    (أفعال) على قمة الثنايا البكار و(شاهين) يتقدم الجعدان في تأهيل المرموم 21.Nov.2018

    Read more
  • news

    في سباقات التأهيل بالمرموم.. (حضور) تسجل حضورها القوي في رئيسي اليذاع البكار و(وداع) على رأس الجعدان 17.Nov.2018

    Read more