نقل مباشر

الأخبار والنتائج

banner

نادي دبي لسباقات الهجن يعقد مؤتمراً صحفياً ويعلن عن انطلاقة مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للهجن العربية الأصيلة

8.Feb.2018
news

تغطية – المركز الاعلامي لنادي دبي لسباقات الهجن

 

تشهد تحفة ميادين الهجن العربية الاصيلة (ميدان المرموم)، في الفترة من العاشر وحتى العشرين من فبراير المقبل إقامة النسخة الأولى من مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للهجن العربية الأصيلة. وأعلن نادي دبي لسباقات الهجن من خلال مؤتمر صحفي أقيم، الخميس، بمقر النادي عن انطلاقة المهرجان الضخم متضمناً منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ إعتباراً من سن اللقايا وحتى سن الحول والزمول، بالإضافة إلى منافسات هجن أبناء القبائل من سن الحقاقة وحتى سن الحول والزمول.

وتحدث من خلال المؤتمر الصحفي علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن موضحاً أن المهرجان سيقام بالتوجيهات الكريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي رياضة سباقات الهجن، وأضاف: سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عودنا على المبادرات الرياضية المتفردة، والمكرمة الحالية ليست بغريبة على شخصه الكريم.

وقال بن سرود أن المهرجان سيستمر على مدار عشرة أيام، وستتنافس من خلاله الهجن المملوكة لأصحاب السمو الشيوخ ولأبناء القبائل، مبيناً أن المهرجان سيشهد إقامة أكثر من 330 شوطاً من سن الحقاقة وحتى سن الحول والزمول، وأبان المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن أن التنافس في المهرجان سيكون على 28 رمزاً مضيفاً: وهذا بالتأكيد عدد كبير من الرموز لا يختلف كثيراً عن ما يتم التنافس عليه في المهرجانات الختامية في كل من دبي وأبوظبي.

وكشف المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن ان راعي المهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وجه بأن يتم التعامل مع أشواط الإنتاج مثلما يتم التعامل مع الاشواط المفتوحة مضيفاً: ستكون هناك رموز للإنتاج، وستكون هناك أشواط سيارات وستكون هناك أشواط نقدية، وسيكون التنافس في فئة الإنتاج في كل الأعمال. ويرى بن سرود أن هذه الخطوة تعد تشجيعاً كبيراً لملاك الهجن الذين إتجهت أعداد كبيرة منهم للإعتماد على إنتاجهم الخاص بصورة مستمرة.

ومضى سعادة علي سعيد بن سرود في حديثه مبيناً أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أمر بإضافة ثمانية أشواط أخرى في سن اللقايا مضيفاً: من المهم توضيح الزيادة الكبيرة في عدد المشاركين بمهرجان ولي عهد دبي والتي وصلت إلى ستة آلاف مطية مقارنة بالأعداد المشاركة في مهرجان ختامي المرموم العام الماضي، وذلك يبين حجم الإهتمام الذي يجده المهرجان الحالي من جانب ملاك الهجن في كل دول مجلس التعاون الخليجي.

 

آخر الأخبار

  • news

    تحديات الكبار في تأهيل المرموم.. صدارة الحول من نصيب (شهد) و(شاهين) يحسم صراع الزمول 22.Nov.2018

    Read more
  • news

    (أفعال) على قمة الثنايا البكار و(شاهين) يتقدم الجعدان في تأهيل المرموم 21.Nov.2018

    Read more
  • news

    في سباقات التأهيل بالمرموم.. (حضور) تسجل حضورها القوي في رئيسي اليذاع البكار و(وداع) على رأس الجعدان 17.Nov.2018

    Read more